منتدي ساحر الكره المصرية شيكابالا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكبر وكالة أنباء أمريكية : شحاتة يتغاضى عن المهارة ويخلط الدين بكرة القدم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa77

avatar

المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: أكبر وكالة أنباء أمريكية : شحاتة يتغاضى عن المهارة ويخلط الدين بكرة القدم !   الجمعة يناير 15, 2010 10:16 am

نشرت إحدى أكبر وكالات الأنباء الأمريكية تقريراً عن المدير الفني للمنتخب المصري واختياراته لللاعبين التي دائماً ما تكون إيجابية في أول اختبار على الرغم من الانتقادات التي توجه له دائماً بسببها.

حيث تحدثت الوكالة الأمريكية " أسوشيتد برس " عن أن المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاته يخلط الدين بكرة القدم عندما يستبعد لاعب أو يختار أخر مستدلة على ذلك بالموقف الأخير مع ميدو , بعد أن صرح شحاته أنه استبعد لاعب الزمالك بسبب أخلاقياته على حد قولها !



وبررت الوكالة تصرف شحاته على حد قولها بأن المدير الفني لمصر متأثر بأن نسبة المسلمون في بلاده هي النسبة الطاغية ومن هنا يتعاطف معه الكثيرون عندما يرونه يخلط الدين بكرة القدم.

وبرهنت الوكالة على تدين شحاته واللاعبين الذين يختارهم بسجدة الشكر المعتادة والذي يقوم بها نجوم المنتخب المصري دائماً عند إحرازهم للأهداف بالإضافة إلى صلاتهم الجماعية للتضرع إلى الله من أجل مساعدتهم على تحقيق الفوز , كما أكدت الوكالة الأمريكية على أن شحاته أدخل شكلاً جديداً لعلاقة الدين بالرياضة مع المنتخب المصري.

وأكدت " أسوشيتد برس "على كلامها بتصريحات حسن شحاته لوسائل الإعلام المصرية عندما قال أن المهارة وحدها لن تضمن مكاناً لأي نجم مصري داخل المنتخب مشيراً إلى أن الأخلاق لها عامل في منتهى الأهمية.

ونقلت الوكالة تصريحاً أخر لشحاته يقول فيه بأنه مهما كانت مهارة وقدرات اللاعب فلن نقوم بضمه للمنتخب المصري إلا إذا كانت علاقته طيبه مع الله ويشهد له الناس بأنه على خلق رائع.

وأرجعت " برس " سبب استبعاد شحاته لميدو مهاجم الزمالك من قائمة مصر المشاركة ببطولة الأمم الأفريقية بأنجولا إلى قلة تدينه كما يظن شحاته وذلك حسبما ذكرت الجريدة الأمريكية.

وأضافت " أسوشيتد " على الرغم من الإصابات التي ضربت نجوم الفريق المصري أمثال عمرو زكي ومحمد أبوتريكة وتسببت في غيابهم عن بطولة كأس الأمم الأفريقية إلا أن ذلك لم يشفع لميدو عند مدربه المتدين ليضمه إلى كتيبة الفريق المصري.

وذكرت " أسوشيتد برس " الأمريكية أن شحاته دائماً ما يطالب جماهير مصر بالتضرع إلى الله والصلاة من أجل أن تفوز مصر فضلاً عن طلبه ذلك من لاعبيه وهو الشيء الذي يخلط الدين بالرياضة وكرة القدم تحديداً في شكل يبدو جديداً.

وأشارت الوكالة إلى أن شحاته يتباهى كثيراً بسبب إقناعه لنجم بروسيا دورتموند محمد زيدان من التقرب إلى الله وإقامة الصلاة في أوقاتها , حيث نقلت الجريدة تصريحاً أخر لشحاته يقول فيه بأن زيدان اندمج بصورة أكبر مع الفريق بعد أن قضى الصلاة بشكل جماعي مع أفراد الفريق.

ثم اختتمت أكبر وكالات الأنباء الأمريكية تقريرها عن شحاته بسرد لأهم بطولاته مع المنتخب المصري والتي أبرزها الفوز ببطولتين أمم أفريقيا وبحثه عن الثالثة في أنجولا , ثم أنهت التقرير قائلةً " إلا أن شحاته فشل في العودة بمنتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم بعد خسارته أمام الجزائر في مباراة الحسم بهدف نظيف , ليستمر غياب الفراعنة عن كأس العالم منذ عام 1990 ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكبر وكالة أنباء أمريكية : شحاتة يتغاضى عن المهارة ويخلط الدين بكرة القدم !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الساحر شيكابالا :: منتدي الكرة المصرية :: منتخب مصر والمحترفين بالخارج-
انتقل الى: