منتدي ساحر الكره المصرية شيكابالا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلاسيكو برشلونة وريال مدريد صراع على كل شيء بين أفضل لاعبي العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa77

avatar

المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: كلاسيكو برشلونة وريال مدريد صراع على كل شيء بين أفضل لاعبي العالم   الأحد نوفمبر 29, 2009 10:53 am

يلتقي برشلونة في ملعبه الكامب نو مع غريمه الأزلي ريال مدريد في الكلاسيكو الأهم والأكبر تاريخياً وفعلياً على مستوى العالم في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإسباني الممتاز في مباراة ستشهد عودة عدد من نجوم الفريقين على رأسهم أفضل لاعبي العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو ووصيفه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتصدر نادي العاصمة ترتيب أندية الليجا في الجولة الماضية لأول مرة بفارق النقاط برصيد 28 نقطة مقابل 27 لبرشلونة مما سيجعل أصحاب الأرض يسعون لاستعادة الصدارة لتأكيد أن الثلاثية التاريخية التي تحققت الموسم الماضي مع المدرب الشاب جوسيبي جوارديولا من الممكن المحافظة عليها.

وتعتبر لقاءات الكلاسيكو هي المواجهة الأكبر على مستوى العالم بين ناديين من بلد واحدة عبر التاريخ ليس فقط بسبب اختلاف الثقافة الاجتماعية أو الأصول السياسية بل لأن الاثنين دوماً يضمان صفوة لاعبي العالم والحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم يكون غالباً من أحد الفريقين.

ومن المتوقع عودة رونالدو وميسي للتشكيلة الأساسية للريال والبارسا خلال مباراة الأحد بالإضافة إلى شفاء السويدي زلاتان إبراموفيتش من إصابته في أوتار القدم مما يعني تواجد كل نجوم الفريقين خلال الكلاسيكو المرتقب.

وفي الجيل الحالي للريال نجد البرازيلي ريكاردو كاكا (أحسن لاعبي العالم في 2007) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (أفضل لاعبي العالم في 2008) وفي البارسا يوجد ميسي المرشح للفوز بنفس اللقب هذا العام.

ولا تتوقف المسألة على هذا الثلاثي فقط لكن توجد أيضاً قائمة من الأسماء الكبيرة التي حصلت على أكبر لقب من الممكن أن يناله لاعب كرة قدم وهم بألوان الميرنجي والبلوجرانا أمثال: البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيجو والأسطورة الهولندية يوهان كرويف والأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا والبرازيلي ريفالدو ومواطنه رونالدينيو وغيرهم.

ولعب عملاقا إسبانيا 158 مباراة ما بين الليجا وكأس الملك ودوري الأبطال وغيرها من البطولات ومثلما يتصدر الريال قائمة البطولات على مستويي الدوري ودوري الأبطال فهو يستصدر الانتصارات في تلك المسابقات فيما يتصدر ملوك الكأس برشلونة قائمة الفوز في البطولة الملكية.

وفاز الريال في 68 مباراة وتعادل في 30 وخسر 60 مسجلاً 262 هدف في الشباك الكتالونية، فيما أحرز لاعبو برشلونة 243 هدف.

ثمانية وسداسية وخماسيات بالجملة

لا تقتصر مباريات الأهداف الغزيرة بين الريال والبارسا على مواجهة سانتياجو بيرنابيو في الموسم الماضي والتي انتهت 6-2 للبلوجرانا فتوجد نتائج أكبر وأرقام تستحق الوقوف أمامها بخصوص هذا اللقاء.

في 3 فبراير 1935 فاز الفريق الملكي 8-2 على الكتالوني وفي 1930 فاز الريال أيضاً 5-1 و4-0 في 1934 و5-0 في 1995، فيما حقق البارسا أرقام لا تقل قوة ومعنى ضد الغريم التقليدي فبخلاف السداسية الأخيرة فاز البارسا 5-0 في أبريل 1935 في المواجهة الأولى بعد الثمانية قبل أن يكرر النتيجة نفسها بعد عشر سنوات وفوزه 4-0 في أكتوبر 1958 و5-0 في 1974 وبنفس النتيجة بعد عشرين عاماً وشهدت المباراتين تواجد يوهان كروويف في الكامب نو سواء لاعباً في السبعينات أو مدرباً في التسعينات فيما كان التعادل 5-5 في هو الأكبر بين الاثنين في 10 يناير 1943.

بيلجريني لأول مرة ضد بيب في كلاسيكو

لعب التشيلي مانويل بيلجريني عشر مرات ضد البارسا وقت توليه تدريب فياريال حيث فاز في 4 وخسر مثلهم وتعادل مرتين، إلا أنه فشل في تحقيق أي فوز على الكتالوني خلال الموسم الماضي والذي شهد تواجد جوسيبي جوارديولا على مقعد المدير الفني في برشلونة وهذا ليس مستغرباً كون أفضل مدربي العالم فشلوا أمام بيب الموسم الماضي أيضاً من فيرجسون وهيدنيك إلى كلينسمان ودي راموس.

قائمة برشلونة

حراسة المرمى: فيكتور فالديز وبينتو.

الدفاع: كارلوس بويول وداني ألفيس وديمترو شيجرونسكي وإريك أبيدال وجيرارد بيكي.

الوسط: رفائيل ماركيز وأندريس إنيستا وتشابي هيرنانديز وسيرجيو بيسكويه وليونيل ميسي وسيدو كيتا ويايا توريه.

الهجوم: إبرا وتيري هنري وبيدرو رودريجيجز وبويان كريكتش.

قائمة ريال مدريد

حراسة المرمى: كاسياس ودوديك.

الدفاع: أربيلوا وبيبي وسيرجيو راموس ومارسيلو وألبيول وجاراي.

الوسط: ديارا وكاكا ورونالدو ولاسانا ديارا ودرينتي وتشابي ألونسو وجرانيرو ورفائيل فان دير فارت.

الهجوم: راؤول وبنزيمة وهيجوين.

فأل إنيستا

في 18 نوفمبر 2004 جدد لاعب وسط البارسا أندريس إنيستا تعاقده مع الفريق حتى 2006 قبل أن يمتد بعدها لـ2010 قبل أن يفوز البارسا بعد يومين على ريال مدريد 3-0 في الكامب نو في موسم 2004-2005، مما جعل تجديد تعاقد الدولي الإسباني مؤخراً حتى 2015 فألاً حسناً لجماهير البلوجرنا قبل الكلاسيكو.

قالوا عن الكلاسيكو

التشيلي مانويل بيلجريني المدير الفني للريال "سنذهب إلى كامب نو من أجل الهجوم. سنستخدم أسلحتنا، التي تختلف عما لدى برشلونة لكنها تتمتع بنفس القوة".

واعترف " برشلونة يلعب كرة جيدة ويتمتع بمهارة كبيرة، لكنه لا يفوقنا".
البرتغالي رونالدو ساحر الفريق الملكي : "لو كنا كما يقال لا نلعب بشكل جيد لما كنا أوائل الليجا ويقولون - يبدو أن البارسا يلعب أفضل - رغم أن الأرقام لا تقول هذا" .

البرازيلي ريكاردو كاكا "نحن ريال مدريد ولا بد من أن نتحكم في إيقاع أي مباراة نلعبها مهما كنا نلعب في أي مكان، زملائي أخبروني أنه سيكون لقاء فريد".

ويرى "لا يوجد فريق مرشح في هذه المواجهة برشلونة فريق خطير وقوي وبه لاعبون كبار، لكن علينا أن نلعب كرتنا".

وعن مشاركة رونالدو قال "سنلعب أفضل حال وجود رونالدو لاعب متكامل مثل هذا سيساعدنا كثيراً، هو صديق عظيم لي خارج الملعب".

السويدي زلاتان إبراموفيتش مهاجم البارسا الذي يلعب الكلاسيكو الأول " المباراة ستشهد أهدافاً كثيرة لأننا لا نريد تسجيل هدف أو اثنين نريد تسجيل عدد كبير من الأهداف،واعتقد أن فريقنا يضم أفضل اللاعبين".

وأكمل "ستكون مباراة شيقة وممتعة للغاية اعتقد إنها ستكون مباراة الموسم ليس فقط في إسبانيا لكن في العالم كله".

إيكر كاسياس حارس مرمى إسبانيا وريال مدريد "هزموا الإنتر وأصبحوا في غاية التحفز خاصة بعد تعادلهم أمام أتليتك بلباو مما يجعل الأسبوع الحالي حاسم بالنسبة لهم لكننا سنأخذ الثقة من لاعبي جوسيبي جوارديولا".

الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد "لا يخيفني برشلونة ولا الكامب نو، لكني لا أتمنى أن يلعب ليونيل ميسي هو جيد جداً، لا أفكر في الخسارة لكن الفوز الذي سيجعلنا متصدرين بفارق أربع نقاط".

تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد والذي يلعب أول كلاسيكو له أيضاً " المباراة ليست حاسمة لكنها هامة من الناحية النفسية أتمنى أن يكون لها تأثير إيجابي على فريقنا".

السويدي هنريك لارسون مهاجم برشلونة السابق " أتمنى أن نفوز – برشلونة - بالكلاسيكو أرى أن برشلونة يلعب أفضل كرة قدم في العالم الآن، طريقة لعبهم سرعتهم أنت تستمتع برؤية برشلونة بالإضافة إلى الدور الرائع في خط الوسط لتشابي وإنيستا وفي الهجوم بخلاف إبرا يوجد ميسي وهنري لا يوجد أفضل من هذا".

الدولي الإسباني تشابي هيرنانديز نجم وسط البارسا " لا نفكر في التغلب على ريال مدريد بنتيجة كبيرة، نحن نريد فقط الثلاث نقاط ولهذا سنلعب من أجل الفوز، نحن نحترمهم كثيراً ويجب أن نكون في غاية العناية والحذر لأن هذه اللقاءات تاريخياً معقدة للغاية".

وتابع "هم متصدري الليجا في الوقت الحالي ويسجلون أهداف كثيرة لكننا في ملعبنا ومتحفزين للغاية، لقاءات الكلاسيكو نتائجها غير متوقعة ويتم حسمها من الأخطاء والتفاصيل الدقيقة، يجب أن نحتفظ بالكرة ونلعب كما تعودنا ونحافظ على طريقتنا الهجومية، نحن لنا فلسفتنا الخاصة ولا يعنيني كيف يلعب ريال مدريد".

قائد برشلونة كارلوس بويول تعليقاً على الريال ونجمه البرتغالي رونالدو " أهم شيء هو الاحتفاظ بالكرة لو امتلكناها سنوقف رونالدو وفريقه لن نقف لنشاهده نرغب في أن نلعب كرتنا ونعلم أنهم قد يشكلوا متاعب بالنسبة لنا لكن لن نتخلى عن أسلوبنا ".

الفرنسي إريك أبيدال لاعب وسط البارسا "يجب أن نلعب مباراة جيدة نسعى للفوز أنا على ثقة أنه سيكون لقاء رائع".

داني ألفيس جناح البارسا "نتوقع مباراة صعبة للغاية وفي هذه المباريات لا يهم من هو المتصدر ولو كان الريال يريد لقب بطل الشتاء فأنا سأكون سعيداً لو فزنا بلقب الصيف".

وحول احتمالية غياب نجمي الفريق ميسي وإبرا رد واثقاً " ثقة الفريق ستكون في أعلى معدلاتها سواء لعبا أو لم يلعبا".

ميشيل سلجادو لاعب وسط ريال مدريد السابق " كإسباني وكلاعب كرة قدم أراها أقصى مباراة تلعب في عالم الكرة".

السير بوبي روبسون "هي أكبر مباراة بين ناديين في العالم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلاسيكو برشلونة وريال مدريد صراع على كل شيء بين أفضل لاعبي العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الساحر شيكابالا :: منتدي الكرة المصرية :: الكرة ا لعالمية-
انتقل الى: