منتدي ساحر الكره المصرية شيكابالا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير: عودة قطار الدورى المصرى بالأسبوع السابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa77

avatar

المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: تقرير: عودة قطار الدورى المصرى بالأسبوع السابع   الإثنين أكتوبر 19, 2009 1:05 pm

بعد توقف دام 25 يوماً لمسابقة الدورى المصرى نظراً لمشاركة المنتخب الوطنى المصرى فى تصفيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 و كأس العالم للشباب التى أقيمت فى الفترة ما بين 24 سبتمبر -16 أكتوبر، وعلى مدار ثلاثة ايام متصلة تنطلق غداً الأثنين أولى مواجهات الأسبوع السابع من المسابقة بستة لقاءات تبدأ ظهراً فى الثانية ونصف بلقاء بترول أسيوط و المصرى على ملعب بترول أسيوط و وأربعة لقاءات فى الخامسة يلتقى كل من بتروجيت وإتحاد الشرطة على أستاد السويس ،الإتحاد السكندرى و الإنتاج الحربى على استاد الإسكندرية ، المنصورة والأهلى فى استاد المنصورة ،المقاولون العرب مع غزل المحلة على استاد عثمان أحمد عثمان و تختم لقاءات اليوم الأول بمباراة الأسماعيلى وطلائع الجيش فى استاد الاسماعيلية.

ويلاقى نادى الزمالك الجونة يوم الثلاثاء على استاد الكلية الحربية فى السابعة وربع مساءً وتختم لقاءات الاسبوع السابع يوم الأربعاء بمباراة إنبى وحرس الحدود على ملعب بتروسبورت فى التجمع الخامس فى السابعة وربع مساءً.

بترول أسيوط × المصرى

على ملعب بترول أسيوط يواجه المصرى البورسعيدى الذى يحتل المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط جراء فوزه من مباراة واحدة والتعادل فى مباراتين والخسارة فى ثلاثة مباريات ، نادى بترول أسيوط يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط جراء التعادل فى ثلاثة مباريات والخسارة فى مباراتين وله مباراة مؤجلة مع نادى حرس الحدود تجرى فى بداية الشهر المقبل.

يسعى نادى المصرى إلى تحسين ترتيبه فى مسابقة الدورى المصرى نتيجة الاداء الهزيل الذى ظهر عليه مع بداية الموسم ترتب على اثره إقالة المدير الفنى المجرى بيشكى بعد الخسارة فى الأسبوع الثالث على ملعبه أمام إتحاد الشرطة بثلاثة أهداف لهدف ، اقام المصرى معسكر اثناء فترة التوقف بالقاهرة بقيادة المدير الفنى أنور سلامة أدى من خلاله العديد من المباريات التجريبية أخرها كان على احد فرق الدرجة الثانية وانتهت بفوز المصرى 4/2. ورصدت ادارة النادي المصري مكافأة قدرها 3 آلاف جنيه لكل لاعب في حالة تحقيق الفوز.

بينما يسعى بترول أسيوط صاحب المركز الأخير إلى تعديل مركزه والهروب من قاع الدورى وعمل نتيجة إيجابية والفوز بالمباراة و اهداء الفوز إلى مهاجم الفريق الراحل سامى أبوزيد فى وقت سابقاً من الاسبوع الماضى اثر حادث سير تعرض له اثناء تواجهه إلى تدريب الفريق. حرص جمال محمد على المدير الفنى على عقد اجتماع خاص باللاعبين بعيداً عن النادى فى احد المطاعم لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التى انتابتهم عقب الحادث الأليم وطالبهم بالتركيز و سيتواجد الجهاز الفنى والإدارى والطبى فى نصف ملعب المباراة لقراءة الفاتحة على روح الراحل قبل المباراة غداً كما تم الاتفاق بوضع شارة سوداء على أذرع اللاعبين فى المباراة .

بتروجيت × إتحاد الشرطة

على استاد السويس يواجه الفريق البترولى بتورجيت الذى يحتل المركز الثانى برصيد 11 نقاط جراء الفوز بثلاثة مباريات والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة واحدة امام الوافد الجديد فى مسابقة الدورى المصرى الجونة ، نادى إتحاد الشرطة يحتل المركز قبل السابع برصيد 8 نقاط اثر الفوز فى مباراتين والتعادل فى مثلهما والخسارة ايضا فى مباراتين.

يسعى نادى بتروجيت بقيادة المدير الفنى مختار مختار إلى استمرار نتائجه الإيجابية والمنافسة فى المقدمة بين الكبار خاصة الأهلى والاسماعيلى وساد معسكر الفريق البترولى الارتياح بعد عودة وليد سليمان مهندس خط الوسط بعد اصابة اللاعب بشد فى العضلة الخلفية اثناء فترة توقف الدورى فى احد المباريات التجريبية وسيفضل الجهاز الفنى بقيادة مختار مختار بعد الدفع باللاعب إلا اذا كانت المباراة تستدعى لذلك .

بينما يواصل نادى إتحاد الشرطة اداءه الأكثر من رائع هذا الموسم ومزاحمة أندية الوسط والتقدم إلى المربع الذهبى بقيادة المدير الفنى الكفاء طلعت مصطفى الذى علاج سلبيات الفريق اثناء فترة التوقف وإعادة تأهيل اللاعبين المصابين امثال محمد الفيومى وأحمد دويدار و يغيب عن الفريق كل من عماد حلمى و أحمد معوض بسبب الإصابة... المباراة ستكون مثيرة فى احداثها خاصة ما بين اقدام اللاعبين ومن الناحية التكتيكية والفنية خارج المستطيل الأخضر ما بين مختار مختار وطلعت يوسف.

السؤال : المباراة مثيرة فى احداثها مما يضفى عليها متعة المشاهدة فهل ستذهب نقاط المباراة إلى بتروجيت أم إتحاد الشرطة ؟

الإتحاد السكندرى × الإنتاج الحربى

يسعى نادى الإتحاد السكندرى زعيم الثغر جاهدا للخروج من كبوته هذا الموسم وتقديم أداء جيد يسعد جماهيره الحزينة نتيجة الاداء السيئ الذى ظهر عليه مع بداية مسابقة الدورى المصرى على حساب احد الوجه الجديدة الوفادة لمسابقة الدورى نادى الإنتاج الحربى ، الإتحاد السكندرى يقبع فى قاع الدورى برصيد نقطة واحدة اثر التعادل فى مباراة واحدة والخسارة فى خمسة مباريات.

الإنتاج الحربى بقيادة مديره الفنى طارق يحيى يسعى لمواصلة نتائجه المتميزة مع صعوده لأول مرة إلى مسابقة الدورى المصرى ومزاحمة كبار الأندية والدخول إلى المربع الذهبى ، الإنتاج يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط جاءت عن طريق الفوز فى مباراتين والتعادل فى ثلاثة مباريات وله مباراة مؤجلة من الاسبوع الرابع مع نادى إنبى. استعد الإنتاج جيداً لمواجهة زعيم الثغر بخوض ثلاثة مباريات وديه خلال فترة توقف الدورى و استطع تجربة جميع اللاعبين وتأهيل العائدين من الإصابات يغيب عن اللقاء محمد ثابت صاروخ للايقاف ومحمد زكى نتيجة لعدم اكتمال شفائه من الاصابة.

السؤال : لم يحقق زعيم الثغر أى انتصار حتى الآن فهل ستعرف هذه الجولة إنتفاضة الإتحاد السكندرى والفوز بأول ثلاثة نقاط أم ستنتهى للإنتاج الحربى ؟

المنصورة × الاهلى

احد اهم مباريات الاسبوع السابع نظراً لجماهيرية الفريقين خاصة أن المباراة ستقوم فى المنصورة التى يعشق جماهيرها النادى الاهلى بالدرجة الأولى بالاضافة إلى تشجعها الطاحونة الهولندية نادى المنصورة صاحب الأرض والجمهور وماتحمله المباراة من حماس زائد داخل المستطيل الأخضر من لاعبى الفريقين خاصة اللاعبين الدوليين من الفريقين ، يدخل النادى الاهلى المباراة وهو يسعى إلى الحفاظ على صدارة جدول الدورى برصيد 14 نقطة والفوز بالثلاث نقاط واستمرار تحسين النتائج والاداء بقيادة المدير الفنى حسام البدرى ، كما تشهد المباراة عودة نجم خط هجوم النادى الاهلى عماد متعب ودخوله قائمة الــ 18 بعد غياب دام اكثر من ثلاثة شهور نتيجة الاصابة ودخول محمد فضل و محمد طلعت و أحمد شكرى لاعبى الشباب.

أما اصحاب الأرض والجمهور الطاحونة الهولندية نادى المنصورة لن يكون صيداً سهلاً حيث سيسعى لاعبى المنصورة بقيادة المدير الفنى محمد حلمى إلى تحسين الاوضاع والنتائج المهتزة من بداية الموسم يدخل المنصورة اللقاء وهو يحتل المركز الحادى عشر برصيد 6 نقاط جراء الفوز فى مباراة واحدة والتعادل فى ثلاثة مباريات والهزيمة فى مباراتين... السؤال الذى يتبادر فى الذهن عشاق الفريقين من سيفوز على من ؟

المقاولون العرب × غزل المحلة

على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر يواجه غزل المحلة الذى يحتل المركز الرابع عشر فى مسابقة الدورى برصيد 4 نقاط اثر الفوز فى مباراة واحدة فقط و التعادل فى مثلها والخسارة فى ثلاثة مباريات وله مباراة مؤجلة امام نادى إنبى فى الاسبوع الخامس ، نجاح المدير الفنى للفريق محمد رضوان فى الوصول بلاعبى الفريق إلى الاستقرار الفنى اثناء فترة توقف الدورى خلال معسكر الفريق بالإسماعيلية بداية من الاسبوع الماضى ونجاح غزل المحلة فى الفوز على فريق الجندى ودياً بنتيجة 4/2 فى اخر مباريات الفريق التجريبية ، وأطمئن الجهاز الفنى والإدارى بقيادة محمد رضوان على مستوى لاعبى خط الهجوم ومن هؤلاء اللاعبين اكرامى عبد العزيز و عمرو علام و أحمد فوزى خصوصاً وأن الفريق لم يسجل إلى هدفين فقط اثناء الخمسة لقاءات السابقة.

ونجاح المدير الفنى لذئاب الجبل المقاولون العرب محمد عامر فى الوصول إلى لاعبى الفريق اللياقة البدنية المطلوبة خلال فترة التوقف أدى الفريق خلالها العديد من المباريات التجريبية خاصة لعدم فقد اللاعبين لحساسية المباريات فى ظل فترة التوقف بدأت امام السالمية الكويتى وانتهت بالتعادل السلبى واختتمها مع بتروجيت، المقاولون العرب يدخل المباراة هو يحتل المركز الثانى عشر برصيد 6 نقاط اثر الفوز بمبارة واحدة و التعادل فى ثلاثة مباريات و الهزيمة فى مباراتين.

السؤال : من سيخرج منتصراً فى هذه اللقاء و ينجح فى حصد الثلاث نقاط ومن سيخسر وتضاف إلى سجل الهزائم فى الدورى هذا الموسم ؟

الإسماعيلى × طلائع الجيش

على استاد الإسماعيلية بثوابه الجديد يلاقى الدراويش ثالث مسابقة الدورى المصرى برصيد 11 نقطة اثر الفوز بثلاثة مباريات والخسارة فى مباراة واحدة والتعادل فى مباراتين رابع مسابقة الدورى طلائع الجيش ... انتظام فى معسكر الدراويش جميع اللاعبين تحت قيادة المدير الفنى عماد سليمان فيما عدا الثلاثى المصاب عمر جمال ومحمد فتحى ويوسف جمال كما اطمأن الجهاز الطبى على حارس الفريق الأول عصام الحضرى من الاصابة التى لحقت به قبل مباراة منتخب زامبيا وهى شد فى العضلة الضامة ولا توجد مشكلة فى مشاركته أمام الطلائع غداً ، طلائع الجيش بقيادة المدير الفنى فاروق جعفر يسعى إلى استمرار سياسة الفوز بعد حصد الستة نقاط فى اخر مباراتين امام الزمالك و المصرى ... الجيش يدخل اللقاء وفى رصيده 10 نقاط جراء الفوز فى ثلاثة لقاءات و الهزيمة فى لقائين و التعادل فى لقاء واحيد يغيب عن طلائع الجيش والمباراة هداف الدورى العام صلاح امين نتيجة الاصابة التى لحقت به خلال بمباراة المنتخب الوطنى المصرى التجريبية امام موريشيوس ... فهل سينجح الاسماعيلى فى استمرار تقدمه ومنافسة الكبار ام سينجح الجيش فى وقف انتصارات الاسماعيلى والتقدم على فى جدول المسابقة ؟

الزمالك × الجونة

يوم الثلاثاء فى السابعة وربع مساءً على استاد الكلية الحربية يسعى الزمالك صاحب المركز التاسع برصيد 7 نقاط جراء الفوز فى مباراتين والتعادل فى مباراة والهزيمة فى ثلاث مباريات اخرها امام الإسماعيلى فى الاسبوع السادس إلى خطف نقاط المباراة امام الوافد الجديد للدورى نادى الجونة الذى يحتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط اثر الفوز فى مباراتين والتعادل فى مثلهما والخسارة ايضاً فى مباراتين ... الزمالك يسعى إلى مصالحة جماهيره نتيجة الاداء السيئ هذا الموسم خلال الاسابيع الماضية خاصة بعد معسكر الفريق فى الإمارات العربية واداء مباراتين وديتين فى غاية القوة امام العين الاماراتى والفوز بهدفين لهدف وامام بنى ياس والفوز بثلاثة أهداف لهدف وعودة العديد من اللاعبين إلى لياقتهم البدنية العالية وانسجام لاعبى الفريق فلا مجال للاداء السيئ خاصة بعد الاستعداد الجيد خلال فترة التوقف وتحقيق الانسجام ما بين لاعبى الفريق امثال محمود عبد الرازق و حازم أمام و سيد مسعد بالاضافة إلى عودة الحارس الدولى السابق محمد عبد الواحد من الاصابة التى تعرض له اثناء احد مباريات الدورى ... السؤال الذى يتردد إلى عشاقى القميص الأبيض : هو هل ستنجح فترة الاعداد إلى التنسيق والانسجام بين الفريق فى المباريات المتبقية بالدور الاول ودخول دائرة المنافسة ؟

إنبى × حرس الحدود

فى السابعة وربع مساء الاربعاء تختم مباريات الاسبوع السابع على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس يلتقى الفريق البترولى إنبى امام حرس الحدود ...

إنبى يدخل اللقاء وهو يحتل المركز العاشر برصيد 7 نقاط ولديه مباراتين مؤجلتين امام الإنتاج الحربى و غزل المحلة ، تعادل سلبى فى اخر مباراة لإنبى فى الاسبوع السادس أمام إتحاد الشرطة ، الفريق البترولى لديه حماس ورغبة قوية من جميع اللاعبين لحجز مكان لهم فى التشكيلة الأساسية وظهر العديد من اللاعبين بمستوى أكثر من رائع خاصة عادل مصطفى وعبد العزيز توفيق ونالوا اشادة خاصة من الجهاز الفنى بقيادة ضياء السيد ... يغيب عن المباراة اللاعب الموزمبيقى مانو نجم خط الدفاع البترولى اثر الاصابة بكسر فى شظية القدم اثناء مباراة منتخب بلاده أمام نيجيريا فى تصفيات كأس العالم وتأكد غياب اللاعب عن الملاعب لمدة شهرين.

حرس الحدود الحصان الاسود للدورى الممتاز يدخل اللقاء برصيد 9 نقاط ويحتل المركز السادس جراء الفوز فى مباراتين والتعادل فى ثلاثة وله مباراة مؤجلة امام بترول اسيوط تقام الشهر المقبل ، استعد الحرس للمباراة بالعديد من المباريات التجريبية اخرها أمام إتحاد جدة السعودى حيث هزم فى المباراة الأولى بنتيجة 2/4 وتعادل فى الثانية 3/3 واستطاع الجهاز الفنى بقيادة المدرب القدير طارق العشرى من الاستفادة فى فترة توقف الدورى وإعطاء فرصة للاعبين البعيدين عن المشاركة فى المباريات الرسمية فى المشاركة فى المباريات التجريبية واطمئن على الثنائى الدولى أحمد عيد عبد الملك و أحمد سعيد أوكا. السؤال : مباراة إنبى و حرس الحدود تحمل بين طياتها لقاء من أقوى لقاءات الدورى المصرى فمن سيهز شباك من خلال هذه المباراة ويخطف الثلاث نقاط ؟

الاحصائيات

174 – بطاقة صفراء تم اشهرها من حكام مسابقة الدورى المصرى يتصدرها نادى الاسماعيلى برصيد 19 بطاقة صفراء يليها إتحاد الشرطة برصيد 15 بطاقة ثم النادى الاهلى برصيد 14 بطاقة صفراء.

11 – مرة شهدت الإقصاء غير المباشر بالحصول على البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء يتصدرها نادى طلائع الجيش يليها نادى الجونة ثم المنصورة و بتروجيت وحرس الحدود.

4 - بطاقات حمراء تم اشهرها خلال 45 مباراة اثنين من نصيب النادى الاهلى ثم إتحاد الشرطة و نادى الزمالك.

115 – هدف تم تسجيلهما فى 45 مباراة فى الجولات الستة السابقة بمتوسط 2.5 فى المباراة الواحدة ... مع وجود ثلاثة مباريات مؤجلة ، مباراة إنبى والإنتاج الحربى من الأسبوع الرابع و إنبى وغزل المحلة فى الأسبوع الخامس و حرس الحدود وبترول أسيوط من الأسبوع الخامس.

15 – ضربة جزاء نجح لاعبى الأندية فى مسابقة الدورى فى تسجيلهم بالإضافة إلى إضاعة ضربة الجزاء واحدة التى تم احتسابها فى مباراة الزمالك وبتروجيت اخفق أحمد حسام ميدو فى تسجيلها.

5 – هدافى الدورى المصرى هما اللاعبين صلاح سليمان مهاجم طلائع الجيش و أحمد عبد الغنى مهاجم حرس الحدود برصيد خمسة أهداف يليهما كل من بابا أركو مهاجم طلائع الجيش و أحمد حسن لاعب وسط الأهلى برصيد 4 أهداف.

3- بدلاء الذين نجحوا فى تغيير النتيجة عند دخولهم إلى المستطيل الأخضر لأنديتهم هما فرج شلبى من بتروجيت و دودزى دوجبى مهاجم طلائع الجيش و أحمد الميرغنى لاعب وسط الزمالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير: عودة قطار الدورى المصرى بالأسبوع السابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الساحر شيكابالا :: منتدي الكرة المصرية :: الدوري المصري-
انتقل الى: