منتدي ساحر الكره المصرية شيكابالا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كشف حساب ولاية ميشيل الأولى تكشف 4 وجوه للرحالة الفرنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa77

avatar

المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: كشف حساب ولاية ميشيل الأولى تكشف 4 وجوه للرحالة الفرنسي   الأحد أغسطس 30, 2009 1:35 pm











خلال سبعة أشهر و12 يوما قضاها هنري ميشيل مديرا فنيا للزمالك في فترته الأولى كشف الرجل عن وجوه عدة لشخصيته سيكون على مجلس إدارة الفريق التعامل معها لتجنب أخطاء فترة ولايته الأولى .. يعرض كشف حساب الفرنسي المخضرم في البيت الأبيض.

الوجه الأول : رحالة لا يهدأ

يتسم ميشيل بعدم الاستقرار في عمله خصوصا إذا لم تتوفر له الامكانات الملائمة ولذلك دأب خلال فترته الأولى على مطالبة ممدوح عباس رئيس الزمالك بالتعاقد مع لاعبين وتوفير امكانات تدريبية محددة والتعاقد مع مساعدين أجانب.

ويميل الرجل إلى تغيير عمله باستمرار سواء مع المنتخبات أو الأندية وذلك طبقا للتشكيل الذي يتولى مسئوليته فهو ليس من الطراز الذي يحب بناء فرق كرة القدم ولعل هذا هو سر تميزه في المنتخبات عن الأندية إذ تكون دائرة الاختيار أمامه واسعة.

ويركز في إدارة المباريات وهو ما يجيده ببراعة لكن دون الانشغال بأمور أخرى قد يتقاضى الأخرون رواتبا للقيام بها.

الوجه الثاني : الشرط الجزائي

أهم بنود أي عقد مع ميشيل بل هو أهم من العقد ذاته، ووقع الرجل على شرطا جزائيا في فريق صن داونز الجنوب إفريقي قيمته 180 ألف دولار وهو ما حرمه من ترك الفريق عام 2008 ليعود إلى الزمالك مرة أخرى بعدما رفض الفريق الأبيض تدبير المبلغ.

الوجه الثالث : 4-4-2

كان الرجل من أوائل المدربين الذين حرصوا على تطبيق هذه الطريقة في مصر وهو ما تسبب في خروج الفريق من دوري أبطال العرب ودوري أبطال إفريقيا.

وفي ولايته الثانية ربما يصر على تطبيق الطريقة ذاتها خصوصا أن منافسيه الأبرز الأهلي وحرس الحدود يطبقانها حاليا.

الوجه الرابع : صرامة متناهية

المدرب الذي قاد لاعبين من نوعية بلاتيني ودروجبا وغيرهم من النجوم العالميين لا يهاب نجومية أي لاعب في الزمالك حتى إن كان بحجم ميدو أو عمرو زكي وخلال ولايته الأولى عاقب معتز بالله إينو ومحمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف حمدي ومجدي عطوة وزكي وجمال حمزة غيرهم لعدم الالتزام.


ممدوح عباسكشف حساب ميشيل

24 ديسمبر 2006 : الزمالك يعلن رسميا عن مفاوضات مع ميشيل بعد شهرين من إقالته من منصبه كمدرب لفريق العربي القطري.

26 ديسمبر : الزمالك يتعاقد رسميا مع ميشيل براتب شهري قدره 28 ألف دولار ، لمدة ستة أشهر فقط ليخلف البرتغالي مانويل كاجودا.

26 ديسمبر : ميشيل يقول إن المال لا يصنع البطولات ولذلك ترك قطر وينوي بناء فريق جديد في الزمالك الذي يعد أحد أبرز أندية مصر وإفريقيا.

7 يناير 2007 : ميشيل يؤكد أن هدف الفريق هو الفوز بدوري أبطال العرب بعدما ابتعد الأهلي والإسماعيلي بصدارة البطولة المحلية واللاعبين لم يتم إعدادهم بدنيا

13 يناير : ميشيل يشجع عمرو زكي هداف الزمالك على الاحتراف في شيفيلد يونايتد الإنجليزي ويقول له إن لكل شخص فترة معينة يقضيها في المكان ثم يتحتم عليه البحث عن مكان آخر وهو ما سيقوم به شخصيا فيما بعد لأنه لن يقود الزمالك إلى الأبد.

31 يناير : ميشيل يطرد إينو من التدريبات بسبب تعمده التغيب عن المباريات لعدم حصوله على مستحقاته والمدرب يقول إن لا علاقة له بمشاكل اللاعبين الإدارية.

14 مارس : ميشيل يؤكد قدرة فريقه على الفوز بدوري أبطال العرب بعد تصدره مجموعته في دور الثمانية وتأهله إلى قبل النهائي والمدرب يؤكد ضرورة اللعب بطريقة 4-4-2.

19 مارس : الزمالك يخرج من بطولة إفريقيا على يد الهلال السوداني ويقيل محمود سعد إثر خلافات نشبت بينه وميشيل وتعيين أيمن منصور بدلا منه.

27 مارس : ميشيل يستبعد محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف حمدي من قائمة الفريق بعد مشادة بين اللاعبين.

5 أبريل : ميشيل لن يعود للعب مرة أخرى بطريقة 3-5-2 رغم خروجه إفريقيا بطريقة 4-4-2 قائلا إن تلك الطريقة كانت سببا في افتقاد مصر للاعبين أطراف مميزين.

16 ابريل : الزمالك يمدد التعاقد مع ميشيل لمدة عامين ومقابل 60 ألف دولار شهريا وهو رقم قياسي والفريق يعلن اقترابه من ضم أحمد حسن لاعب أندرلخت البلجيكي.


ميشيل لن بهاب نجومية الثنائي18 ابريل : الزمالك يخرج من دوري أبطال العرب أمام الفيصلي الأردني وميشيل يدافع عن 4-4-2 ويقول الأزمة في اللاعبين.

19 أبريل : مجلس الإدارة يجدد الثقة في الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للفريق على الرغم من الهزيمة وتوديع دوري أبطال العرب ومدرب منتخب فرنسا الأسبق يؤكد أنه من الجيل القديم الذي يحترم تعاقداته، في إشارة إلى عدم حاجته لوجود شرط جزائي في عقده مع الزمالك ونيته استكماله حتى نهايته.

26 أبريل : ميشيل يستبعد الثلاثي عمرو زكي وجمال حمزة ومجدي عطوة من خوض مباراة الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي "كنتيجة طبيعية لعدم الالتزام".

15 مايو : ميشيل يوقع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على اللاعب الذي يحصل على إنذار في مباريات الفريق المقبلة.

4 يوليو : ميشيل يجهز قائمة باللاعبين المستبعدين بعد الخسارة من الأهلي في نهائي كأس مصر بنتيجة 4-3.

13 يوليو : ميشيل يرفض فكرة تعيين مدير للكرة أو مدرب عام للجهاز الفني المعاون له، مؤكدا أنه لم يكن رافضا لأيمن منصور كشخص ولكنه ضد هذه المناصب غير المؤثرة وذلك قبل يومين من سفر الفريق في معسكر إعدادي في فرنسا.

5 أغسطس : حالة ذهول تصيب لاعبي الزمالك بعد أن صارحهم ميشيل بتركه للفريق وعدم عودته معهم إلى القاهرة من معسكر فرنسا والمدرب يقدم استقالته وينفي تلقيه عرضا من المنتخب المغربي، وأنباء عن أن رفض طلبه استبعاد حازم إمام وطارق السيد وعبد الحليم علي من قائمة الفريق وراء الاستقالة.

16 أغسطس : ميشيل يتولى تدريب المنتخب المغربي

8 فبراير 2008 : إقالة ميشيل من تدريب المغرب بعد الخروج من الدور الأول في كأس الأمم الإفريقية في غانا ليتولى بعدها تدريب صن داونز الجنوب إفريقي.

مايو 2008 : ممدوح عباس يبكي بعد فوز الزمالك بكأس مصر على إنبي ويتسآل على الهواء لماذا لا نعيد هنري ميشيل Why not?

23 ديسمبر 2008 محمد عامر رئيس الزمالك يفاوض ميشيل للعودة إلى النادي والمفاوضات تفشل بعد ثلاثة أيام لأن المدرب طلب من الزمالك دفع الشرط الجزائي في عقده مع صن داونز.

29 أغسطس 2009 : الزمالك يعلن تعيين ميشيل رسميا كمدير فني للمرة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كشف حساب ولاية ميشيل الأولى تكشف 4 وجوه للرحالة الفرنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الساحر شيكابالا :: منتدي زملكاوي علي طول :: نجوم الزمالك-
انتقل الى: