منتدي ساحر الكره المصرية شيكابالا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدرب الجزائر يفتح النار على الصحافة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa77

avatar

المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: مدرب الجزائر يفتح النار على الصحافة المصرية   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 3:31 am


مدرب الجزائر يفتح النار على الصحافة المصرية



ففي حوار ساخن جداً أجراه رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري مع صحيفة "العرب القطرية" شن فيه هجوماً لاذعاً على الصحافة المصرية ووسائل الإستفزاز والتجاوز التي تنتهجها الأخيرة ضد منتخب الخضر.

وطالب سعدان من السلطات الجزائرية بالتدخل إذا تجاوزت الحرب النفسية التي تخوضها مختلف وسائل الإعلام المصرية ضد "الخضر" الحدود المعقولة، خاصة إذ تم المس بالذاكرة التاريخية والإستهانة بشهداء الثورة من أجل مباراة في كرة القدم، وقال:

"إذا استمرت وسائل الإعلام المصرية في حربها النفسية على الجزائريين بحجة مواجهة كروية، وتجاوزت الحدود مثل مسها بالشهداء، فإنها ستؤثر على علاقات البلدين، وهو الأمر الذي يجب التنبيه إلى خطورته من البداية.. وبالتالي أرى من الضروري تدخل مسؤولي الاتحادية والسلطات السياسية، من اجل توقيف هذه الحرب النفسية التي تقوم بها وسائل الإعلام في البلدين".



و دعا سعدان الصحافة الجزائرية ،إلى الامتناع عن نقل الاستفزازات التي تقوم بها صحافة أم الدنيا، بالقول:


" أتمنى من صحافتنا أن لا تنقل ما يصدر عن مختلف وسائل الإعلام المصرية، تجنبا لأي تأثير عن لاعبينا. فكل واحد يعرف كيف يسير أموره، فنحن لا نهتم لهم، لأن أمامنا مبارتان مصيريتان، ويجب أن نكون مركزين على لقاء زامبيا، ولما تنتهي هذه المواجهة يجب أن نركز على لقاء رواندا ".


وأضاف:"..المشكل الذي أراه في هذه النقطة هو صحافتنا، التي عليها التعامل بحذر مما يصدر بأم الدنيا وعدم الدخول في هذه الحرب النفسية التي تسعى من أجل التأثير على معنوياتنا، لأنه ليس من المعقول الدخول في هذه اللعبة الخاسرة، التي ستؤثر سلبا على العلاقات بين الشعبين المصري والجزائري، وتزيد من الفرقة والعداوة بينهما، وتكون بمثابة دعوة للعنف".



من ناحية أخرى، أوضح سعدان، بأنه كان ولا يزال متمسك بقراره الرافض للدخول في اللعبة التي تحاول عدد من وسائل الإعلام المصرية، إقحامه فيها، بغية ضرب استقرار المنتخب الجزائري. حيث أضاف يقول:

"أنا تكلمت وقلت في أكثر من مناسبة، انه لا يجب علينا الدخول في هذه اللعبة. فانا شخصيا لا اعرف تماما ما يدور من أحاديث أو ماذا يقولون".

وشدد الشيخ سعدان التأكيد على أنه لم ولن يتناثر بما يقوله المصريون، لأنه ببساطة لا يبالي بهم:

" أنا احترم المصريين ولا أبالي بما يفعل منتخبهم أو تقول صحافتهم، فانا اهتم لفريقي وفقط. هم يريدون توريطي في حربهم، لكن أقول لهم للمرة الألف، أنا لن ادخل في أي معركة إعلامية، وارفض التعليق عليهم تماما. فأنا سأصرح فقط عندما تحين المواجهة التي تجمعنا بالمنتخب المصري".

وقال:" أنا لا يهمني شيء مما يصنعون، وارفض الدخول في لعبتهم والرد عليهم، وأظن أن هذا الأمر هو الذي اثر عليهم كثيرا، فانا لا أبالي بهم إطلاقا. فقد سمعت مؤخرا أنهم شبهوني بوزير الإعلام العراقي، الصحاف، أثناء الغزو الأمريكي للعراق، فلهم حرية القول، ما يشاءون سواء لقبوني بالصحاف أو صدام أو غير ذلك".



وفي سؤال يحمل الكثير من التقليل من شأن المنتخب المصري حول امكانية احتياجه لنقاط مباراة العودة ضد الخضر للتأهل لكأس افريقيا، قال سعدان أنه سيلعب بكل شرف أمام مصر في العودة حتى لو ضمنت الجزائر التأهل للمونديال، وهذا ما سيزيد من معاناة الفراعنة الذين قد يحتاجون كثيرا لنقاط الجزائر لضمان رحلة دفاعهم عن لقبهم الإفريقي.



وبخصوص الكواليس التي عادة ما تكون الفيصل في تحديد هوية المتأهلين لاسيما في القارة الإفريقية، أوضح سعدان أن أفضل طريقة لمحاربتها هي الفوز في الميدان و اللعب بهدوء وذكاء.

وكان المنتخب الجزائري قد خاض مساء أمس مواجهة ودية أمام منتخب أورجواي وانتهت بفوز الخضر بهدف نظيف .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدرب الجزائر يفتح النار على الصحافة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الساحر شيكابالا :: منتدي الكرة المصرية :: انجولا 2010-
انتقل الى: